الفرقة 04

تسمية الفرقة إشكالات القياس في تسويق المقاصد السياحية والحموية بمدينة غرداية

Problèmes de mesure en marketing des destinations touristiques et thermes dans la ville de Ghardaïa

الإسم المختصر للفرقة التسويق للمنتجات السياحية بمدينة غرداية (PMMDTTVG)
العنوان الإلكتروني للفرقة URL /
عنوان فرقة البحث: القاعة رقم 04، الطابق الأول، المكتبة المركزية بجامعة غرداية.
اسم رئيس فرقة البحث: عبد الرحيم شنيني الرتبة: أستاذ محاضر “أ”
عدد المنشورات Google Scholar /
عدد الاقتباسات Google Scholar /
Indice H /
Compte Google Scholar إضغط هنا

 

القائمة الإسمية لأعضاء فرقة البحث مرتبة ترتيبا تنازليا بحسب الرتبة العلمية

الاسم واللقب الهيئة المستخدمة الجنس تاريخ الميلاد أعلى شهادة علمية محصل عليها الرتبة التخصص عدد المنشورات Google Scholar عدد الاقتباسات Indice H Compte Google Scholar
عبد الرحيم شنيني جامعة غرداية ذكر 21/03/1983 دكتوراه محاضر أ تسويق 2 3 / إضغط هنا
محجوبي محمد لخضر جامعة غرداية ذكر 26/11/1982 ماجستير مساعد أ تسويق / / / /
عادل شنيني جامعة غرداية ذكر 28/05/1985 ماجستير مساعد أ تجارة دولية / / / /

 

وصف أهداف؛ مهام وأنشطة فرقة البحث

أ. الأهداف العامة

إن الأهداف التي تعمل فرقة تسويق المقاصد السياحية والحموية لمدينة غرداية، على تحقيقها، هي مرتبطة بتعزيز الواقع التراثي، السياحي والمحطات الحموية التي تزخر بها ولاية غرداية، والرفع به إلى مستوى التنافسية الوطنية والدولية، مما سيساهم في تحسين وتطوير من مستوى الخدمات التي تقدم للسياح، إضافة إلى تحقيق الأهداف الرئيسية المتمثلة في والتنموية الاقتصادية محليا ووطنيا، وتكريس الهدف الذي يقوم عليه هذا القطاع وهو الجانب الاجتماعي من خلال تعزيز أواصر بين السكان الأصليين الذين هم دعامة السياحة والسياح من مختلف الوجهات والأوطان. مما يؤدي إلى ترابط في العلاقات وتلاقح في الثقافات. والهدف الاستراتيجي للفرقة البحثية  هو في إدراجها للبعد البيئي للمؤسسات السياحية وكذلك الأمر بالنسبة للسياح، حيث تكون الممارسات والاستهلاكات السياحية بدون تأثير على البيئة في مفهومها الطبيعي ومفهومها الإنساني(دون التأثير سلبا على المعالم التراثية، واحترام العادات والتقاليد)، وهذا ما سيساهم في تعزيز العلاقات بين الطرفين السكان والمؤسسات السياحية المستقبلة من جهة، والسياح من جهة أخرى.

ب. الأسس العلمية

  • نشر ثقافة استخدام الأساليب العلمية للتسويق في المؤسسات الاقتصادية والسياحية منها؛
  • صناعة علامة سياحية قوية للمقصد غرداية تساهم في التنافسية الوطنية والدولية؛
  • رفع وعي الاستهلاك السياحي والحموي المسؤول، وعدم التأثير سلبا على البيئة؛
  • التسويق والترويج للقطاع السياحي والحموي من ناحية منافعهم الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية؛
  • تحفيز المستثمرين الخواص لدخول مجالات السياحة والمحطات الحموية وتعزيز التدفقات المالية نحوها مما يدفع بالتشغيل؛
  • استغلال المعرفة والقرب من المقاصد السياحية والحموية التي تزخر بها ولاية غرداية والرفع من إنتاجيتها وطنيا ودوليا؛
  • تكوين المشرفين على تلك المقاصد السياحية والحموية من الناحية التسويقية والتنافسية؛
  • إعداد دليل المقاصد السياحية بمدينة غرداية ؛
  • صناعة ثقافة تسويقية مبنية على تلبية رغبات وحاجات السياح الوطنيين والدوليين.

ج .  الكلمات المفتاحية: النمذجة بالمعادلات البنائية، التسويق السياحي،  المقاصد السياحية، المحطات الحموية والتنافسية، العلامة السياحية غرداية.

إحصائيات الموقع

002246
اليوم : 6
الأمس : 34
هذا الشهر : 557
هذا العام : 2246
مشاهدات اليوم : 19
مجموع المشاهدات : 6619
المتواجدون الآن : 1